قالوا عن المنتدي

المنتدى يختلف في شكله عن الملتقيات الأخرى من حيث وجود تفاعل من جميع القطاعات الحيوية في المملكة مع المواضيع والرؤى المطروحة من خلاله، وإن ما يميزه هو سعي المنتدى الدؤوب إلى إيجاد شراكة حقيقية بين القطاعين العام والخاص، إضافة إلى وجود عدد كبير من الكوادر العلمية سواء المنضمين أوالمشاركين في المنتدى الذين يعملون في كافة القطاعات في المملكة. ونحن نريد أن نكون عوناً لأصحاب القرار من خلال طرح ما يمكن طرحه على أنظار أصحاب القرار لاتخاذ المناسب.

عبدالرحمن الجريسي رئيس إدارة مجلس الغرفة التجارية الصناعية في الرياض

أهمية منتدى الرياض الاقتصادي تكمن في دوره في توفير رؤية شاملة عن المملكة من النواحي كافة؛ عن طريق استقطاب آراء المحللين والخبراء، واستثمار خبراتهم ورؤاهم لخدمة الاقتصاد الوطني

الدكتور محمد الجاسر محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي (حينما كان نائباً للمحافظ

ينعقد منتدى الرياض في وقت تاريخي مميز للمملكة، حيث تشهد البلاد بداية مرحلة جديدة تتسم بانتعاش كبير إثر مبادرات الإصلاح الاقتصادي التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، والتي تواكبت مع التحسن الكبير في العوائد البترولية، وانضمام المملكة لمنظمة التجارة العالمية. وفي هذه الظروف أعتقد أن منتدى الرياض الاقتصادي يمثل فرصة قيمة لالتقاء كبار رجال الأعمال والمسؤولين في القطاعات مع بعضهم بعضاً، الأمر الذي يتيح فرصة ذهبية للحوار وتبادل الأفكار حول الفرص والتحديات التي تنطوي عليها المرحلة الجديدة.

(عبدالله بن صالح بن جمعة رئيس «شركة أرامكو» (سابقاً